كيف يعمل النسيج العاكس؟

- Oct 26, 2018-

كيف يعمل النسيج العاكس؟


يستخدم إنتاج الأقمشة العاكسة مبدأ انعكاس الرجعية. يتكون النسيج العاكس من نسيج القاعدة ، الموثق والخرز الزجاجي الصغير. وتكنولوجيات المعالجة المختلفة بما في ذلك الطلاء والمواد المركبة ، وكذلك طرق المعالجة بالضغط الساخن وغيرها من العمليات أمر ضروري. إن حبة الزجاج المصغر لإنتاج أقمشة عاكسة عالية وفضية مطلية نصفًا بألومنيوم لتحسين معامل الانعكاس بشكل كبير. تعمل خرز الزجاج العاكسة للغاية المطلية على سطح القماش من خلال عكس الضوء فقط إلى المصدر ، مثل المصابيح الأمامية للسيارة. بمعنى آخر ، لا يتم إضاءة الشريط العاكس إلا بواسطة الشخص الذي يكون مصدر الضوء أو شخصًا متوافقًا معه. يحدث هذا لأن الشريط يحتوي على حبات زجاجية أو منشورات تجمع الضوء وتركزه وتنعكسه مرة أخرى إلى مصدر الضوء.


كيف يتم ذلك؟ تخيل أنك في غرفة مستديرة ، وأنت في وسط الغرفة. إذا رميت الكرة على الحائط ، فستعود إليك دائمًا. الأقمشة العاكسة أو الأشرطة العاكسة تعمل بطريقة مماثلة. يوضح الشكل أدناه كيف تقوم حبات الزجاج أو المنشور بذلك.


11


نظرًا لأن الضوء ينبعث قليلاً عند عودة الضوء ، فإن النسيج أو الشريط العاكس هو الأكثر سطوعًا بالنسبة للمراقب الموجود بالقرب من المصدر الأصلي ، لذلك يساعد العين على إدراك الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة. في العادة ، يمكن لرجل يرتدي قطعة قماش عاكسة أن يرى ظلام السائق على بعد 100 متر ، وهو ما يمكنه بالتأكيد تجنب الحوادث المرورية.